ألوريون تكنولوجيز

طورت شركة “ألوريون تكنولوجيز” الكائنة في بوسطن إجراءً طبيًا لإنقاص الوزن من دون جراحة، وهو عبارة عن كبسولة يمكن تناولها عبر الفم وتتمدّد لتشكل بالونًا يعبأ بمقدار 550 مليليتر من المياه عند تموضعه في المعدة. يبقى هذا البالون في الجسم لحوالى 4 أشهر، ثم يتقلص ويُخرجه الجسم بطريقة طبيعية. ولا يستغرق وضعه بواسطة أخصائي المعدة أو الطب الباطني سوى دقائق معدودة. حيث يشكّل هذا الإجراء بديلًا عن جراحة تحويل مسار المعدة أو جراحة ربط المعدة أو الجراحة بالمنظار أو التخدير. وقد استطاع المرضى الذين استخدموا “إليبس” خسارة حوالى 15-20% من وزنهم على مدى خمسة أشهر. حيث أن التزام المرضى بنظام غذائي ونمط حياة صحّيين بتوجيه من أخصائي تغذية هي من العوامل التي تساهم بشكل كبير في نجاح هذا الإجراء وقابلية استفادة المرضى على المدى الطويل من برنامج “إليبس”.

القيمة المضافة في عُمان

تمثّل البدانة تحدّيًا جديا في المجتمع العُماني وتعتبر من المؤشرات النذيرة بالإصابة بأمراض أكثر خطورة. أن الاستثمار في التقنيات الحديثة التي من شانها إيجاد الحلول والمساهمة في تنمية المجتمع هي من اهم استراتيجيات الشركة العُمانية لتطوير الابتكار، حيث تقدم “ألوريون” تقنيات تحد من الحاجة للتدخل الجراحي لمعالجة الأمراض وتتوفر في العديد من المستشفيات الخاصة في السلطنة وقد استُخدمت بالفعل لمعالجة مئات المرضى إلى اليوم.

القيمة المُضافة عن طريق الشركة العُمانية لتطوير الابتكار

تفخر “ألوريون بشراكتها مع الشركة العُمانية لتطوير الابتكار في سعيها إلى توسيع نطاق حضورها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة ككل، وكذلك تطلعها الى رفع مستوى صحّة الإنسان حول العالم. وقد استفادت “ألوريون” من دعم الشركة العُمانية لتطوير الابتكار للدخول إلى الأسواق الخليجية.

القطاع: الأجهزة الطبّية
المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية
سنة الاستثمار: ٢٠١٧

Allurion Technologies

Boston-area-based Allurion Technologies has developed a non-invasive weight-loss procedure in the form of a swallow-able capsule that expands into a gastric balloon and is filled with 550ml of water once placed in the stomach. The balloon remains in the body for about 4 months and then deflates and ‘passes naturally’. The balloon can be placed by a gastrologist or internist in a few minutes. This procedure substitutes gastric bypass or band surgery, invasive endoscopy and anaesthesia. Patients who used Ellipse lose an average of 15-20% of their total body weight over a five-month timeframe. Creating nutrition and healthy lifestyle plans alongside professional nutritionists are also a key element of the process and are essential to patients having a long-term benefit from the Ellipse program.

Oman Impact
Obesity presents a serious challenge to the Omani society and is a pre-cursor to many serious illnesses. Research and investment into minimally-invasive techniques to address diseases that are creating problems for the Omani people is at the heart of IDO’s strategy. In Oman, Allurion is offered in multiple private hospitals and hundreds of patients have been treated to date.

IDO Value Add
IDO Investments is a proud partner of the company as it seeks to expand its market presence in the GCC and beyond and help improve the health of people all over the world. With support from IDO, Allurion was introduced to the GCC market.

Industry: Medical Devices
Headquarters: USA
Year Invested: 2017