تيل درونز

“تيل درونز” هي شركة تعنى بتصنيع طائرات بدون طيّار عالية الأداء تعتبر الأولى من نوعها، إذ تضمّ على متنها نظام نظم ذكاء اصطناعي يعمل بصورة آنية. وتصنّع الشركة حاليًا طائراتها مع كامل معداتها وبرمجياتها اللازمة، وكانت قد خصصتها للمجال العسكري لأغراض الاستطلاع. أما اليوم، فبدأت الشركة توسّع من إمكانات المنظومة وقدرات الطائرة وتهيئها للاستخدام  في المشاريع التجارية المختلفة.

القيمة المُضافة في عُمان

لاقى هذا الابتكار اهتمامًا واسعًا من العديد من المؤسسات في عُمان، مستفيدًا من شبكة التواصل الكبيرة التي تحظى بها الشركة العُمانية لتطوير الابتكار. ويمكن أن تستخدم هذه التقنية الفريدة من نوعها في قطاعات متعددة منها قطاع النفط والغاز وقطاع اللوجستيات، اللذان يشكلان مجالي تطوير رئيسيين في السلطنة.

القيمة المُضافة عن طريق الشركة العُمانية لتطوير الابتكار

قدّمت الشركة العُمانية لتطوير الابتكار دعمًا مستمرًا منذ تأسيس شركة “تيل”، عبر شغل أحد أفراد فريقها العُماني منصب عضو مجلس إدارة شركة “تيل”. وقد كان للشركة العُمانية لتطوير الابتكار من خلال خبراتها وتوجيهاتها دور بالغ الأهمية في تحوّل الشركة من شركة مُصنِّعة لمنتجات استهلاكية تركز على المعدات، إلى شركةٍ تركز بشكل أكبر على الأعمال التجارية وتسعى إلى تطوير البرمجيات على نطاق أوسع.

القطاع: الطائرات بدون طيّار
المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية
سنة الاستثمار: ٢٠١٧