ألوريون تكنولوجيز

طورت شركة “ألوريون تكنولوجيز” الكائنة في بوسطن إجراءً طبيًا لإنقاص الوزن من دون جراحة، وهو عبارة عن كبسولة يمكن تناولها عبر الفم وتتمدّد لتشكل بالونًا يعبأ بمقدار 550 مليليتر من المياه عند تموضعه في المعدة. يبقى هذا البالون في الجسم لحوالى 4 أشهر، ثم يتقلص ويُخرجه الجسم بطريقة طبيعية. ولا يستغرق وضعه بواسطة أخصائي المعدة أو الطب الباطني سوى دقائق معدودة. حيث يشكّل هذا الإجراء بديلًا عن جراحة تحويل مسار المعدة أو جراحة ربط المعدة أو الجراحة بالمنظار أو التخدير. وقد استطاع المرضى الذين استخدموا “إليبس” خسارة حوالى 15-20% من وزنهم على مدى خمسة أشهر. حيث أن التزام المرضى بنظام غذائي ونمط حياة صحّيين بتوجيه من أخصائي تغذية هي من العوامل التي تساهم بشكل كبير في نجاح هذا الإجراء وقابلية استفادة المرضى على المدى الطويل من برنامج “إليبس”.

القيمة المضافة في عُمان

تمثّل البدانة تحدّيًا جديا في المجتمع العُماني وتعتبر من المؤشرات النذيرة بالإصابة بأمراض أكثر خطورة. أن الاستثمار في التقنيات الحديثة التي من شانها إيجاد الحلول والمساهمة في تنمية المجتمع هي من اهم استراتيجيات الشركة العُمانية لتطوير الابتكار، حيث تقدم “ألوريون” تقنيات تحد من الحاجة للتدخل الجراحي لمعالجة الأمراض وتتوفر في العديد من المستشفيات الخاصة في السلطنة وقد استُخدمت بالفعل لمعالجة مئات المرضى إلى اليوم.

القيمة المُضافة عن طريق الشركة العُمانية لتطوير الابتكار

تفخر “ألوريون بشراكتها مع الشركة العُمانية لتطوير الابتكار في سعيها إلى توسيع نطاق حضورها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة ككل، وكذلك تطلعها الى رفع مستوى صحّة الإنسان حول العالم. وقد استفادت “ألوريون” من دعم الشركة العُمانية لتطوير الابتكار للدخول إلى الأسواق الخليجية.

القطاع: الأجهزة الطبّية
المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية
سنة الاستثمار: ٢٠١٧